الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الكلب الوفي

موقع أيام نيوز

 

بعد ايام طويلة انتهت العاصفة وانتهى العمل، وبدأت رحلة العودة، واخذ الابناء طوال الطريق يراهنون اباهم ان الكلب قد اكل من الماشية، والاب يرد عليهم بنفس الجملة، الكلب قوي والقوي لا يخون.

عندما وصلوا الى القرية، اخذ الابناء يتسابقون الى الحظيرة ليروا ما جرى في غيابهم، فرأوا الكلب بصحة جيدة، ولكن تبدوا عليه اثار چروح وكدمات من عراك، فدخلوا الحظيرة فلم يجدوا شاة ناقصة، ولا حتى دجاجة مفقودة من القن، ولكنهم رأوا ما اثار دهشتهم وجعلهم يقفون صامتين.

لقد رأوا بقايا فروا وعظام لذئاب وثعالب كان من الواضح انها حاولت اقټحام الحظيرة، فوقعت في صدام مع الكلب الذي عاركها ، ثم اذا جاع اكلها.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ابتسم الاب العجوز بكل ثقة وقال لابنائه: انشغل تفكيركم بالكلب، اما انا فقد كنت اعرف ان الحظيرة ستكون وجهة للحيوانات المفترسة من الجوع في فصل الشتاء، وكان لا بد ان تقع في مواجهة مع الكلب الذي اثق بقوته، وانهم لن يتغلبوا عليه اطلاقا، حتى اذا تمكن منهم وقټلهم وجدهم فريسة سهلة يسد بها جوعه اذا جاع، فيصبح المفترس فريسة وتسلم الماشية.

ثم اتبع قائلا: يا ابنائي، ان القوي اذا لم يصبر على الوفاء لم يعجز في ايجاد البديل عن الخېانة.